Nostalgic for Islam

Nostalgic for Islam

Islam way
 
HomeRegisterLog in

Share | 
 

 لأول مرة: سعوديات يدعن إلى الإسلام في الخارج

Go down 
AuthorMessage
X.Dreams.X
Admin
Admin
avatar


PostSubject: لأول مرة: سعوديات يدعن إلى الإسلام في الخارج   Sun Feb 01, 2009 8:59 am

وزارة الأوقاف السعودية تضع اللمسات الأخيرة على برنامج لإرسال داعيات مسلمات إلى الخارج لنشر الدعوة الإسلامية.

من المقرر أن تكون وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في السعودية ، قد انتهت من إجراء الترتيبات اللازمة بفتح المجال للداعيات المسلمات السعوديات للمشاركة في نشر الدعوة الإسلامية في الخارج، وذلك كخطوة مهمة ضمن البرنامج العملي الذي تقوم بالإعداد له لتأهيل الداعيات السعوديات للمشاركة في نشر الدعوة الإسلامية في دول العالم المختلفة.

ولم تشر الوزارة السعودية إلى عدد المبتعثات السعوديات إلى الخارج ، ولا إلى الدول التي سيتوجهن إليها.

ويقول الشيخ سعيد العويس من وزارة الأوقاف السعودية "أن المرأة تقتنع أكثر من أختها المرأة خاصة حينما تشعر أن لديها مساحة من الحرية وانها ليست مجرد كائن مستعبد كما يعتقد البعض وبالطبع فان هذا الانطباع الخاطئ عن المرأة المسلمة سينتفي بمجرد أن يرى العالم غير الاسلامي تواجد المرأة في الجوانب الدعوية الخارجية بشكل فاعل".

وفيما يخص نوع التأهيل الخاص بالداعيات يرى العويس بأنه يعتمد على حساب المجموعة أو البلاد المستهدفة بالدعوة ذلك أن لكل مجموعة أو بلاد خطاب خاص يتوجه به الدعاة أو الداعيات إليهم.


ويوضح العويس انه ينصح باستخدام الأسلوب العاطفي مع الشرقيين، فيما يتم التركيز على الأسلوب العلمي في القرآن عند التعامل مع المسلمين في الغرب.

ويؤكد العويس على ضرورة وجود خطة دعوية تستند على استراتيجية علمية مدروسة حتى تحقق الدعوة أغراضها، مشيرا إلى أن مشاركة المرأة في الدعوة الخارجية من شأنه أن يغير من المفهوم الخاطئ المأخوذ عن المرأة المسلمة ومن المؤكد أن مشاركتها دوليا سيعطي الإسلام بعدا أكبر وسيغير لدى الآخرين المفاهيم المغلوطة عن الاسلام.

من جانبها أكدت عالية آل الشيخ المستشارة الشرعية والقانونية على أهمية اتخاذ هذه الخطوة التي تبنتها وزارة الشؤون الإسلامية في إتمام برنامج عملي للداعيات السعوديات في الداخل والخارج.

واعتبرت آل الشيخ أن ايفاد الداعيات المسلمات مفيد لكثير من خريجات الجامعات السعودية ويفتح أمامهن فرصا كثيرة للعمل فيما هو مفيد أيضا في توضيح وجهة نظر الإسلام واعطائه إلى الآخرين بصورته الحقيقية والمشرقة بعيدا عن التشويه المقصود.

وترى آل الشيخ أن من شأن ذلك المساعدة في توضيح الكثير من أمور الدين والإسلام للنساء والفتيات سواء داخل المملكة أو خارجها ، وخاصة في البلدان التي تعيش فيها أقليات مسلمة لا تحظى بالرعاية أو لا تستطيع التوصل إلى معرفة الكثير من شؤون دينها
Back to top Go down
 
لأول مرة: سعوديات يدعن إلى الإسلام في الخارج
Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
Nostalgic for Islam :: Arabic Forum :: الاسلام خارج الوطن العربي-
Jump to: